نعي

تنعى كلية العلوم الانسانية والاجتماعية بتونس وقسم علم النفس  الاستاذ المنصف بوعزيز الذي توفاه الأجل  يوم الثلاثاء 12 سبتمبر 2023. والمرحوم المنصف بوعزيز أستاذ علم النفس الفزيولوجي والعلوم العصبية بكلية العلوم بتونس بداية من السنوات الثمانين. 
بطلب من الأستاذ المرحوم عبد الوهاب بوحديبة رئيس قسم علم النفس وعلم الإجتماع والفلسفة (من 1976 إلى 1983)، ساهم الأستاذ المرحوم المنصف بوعزيز في دعم قسم علم النفس بكلية الآداب والعلوم الانسانية بداية من سنة 1980 مع زوجته الأستاذة زكية بوعزيز أستاذة فزيولوجيا الجهاز العصبي وعلم النفس الفزيولوجي ثمّ نائبة عميد بكلية 9 أفريل (من 1990 إلى 1996).
كان المرحوم الأستاذ المنصف بوعزيز مديرا لمخبر العلوم العصبية بكلية العلوم وكان هذا المخبر مفتوحا لطلبة علم النفس منذ أواخر التسعينات وكامل السنوات 2000. كما كان عضوا قارا بلجان الدكتوراه والدراسات المعمقة في علم النفس وترأس العديد من لجان مناقشة أطروحات علم النفس وعلوم التربية بكلية 9 أفريل.
كما كان المرحوم من مؤسّسي "الجمعية التونسية للعلوم العصبية" سنة 1992 مع زوجته زكية بوعزيز والأساتذة المنجي بن حميدة وفيصل الهنتاتي . 
رحم الله الفقيد رحمة واسعة ورزق زوجته وأهله الصبر والسلوان.