إعلان حول العودة لإتمام السنة الجامعية في كلية العلوم الانسانية والاجتماعية بجامعة تونس

 

                                     إعلان حول العودة لإتمام السنة الجامعية في

                                     كلية العلوم الانسانية والاجتماعية بجامعة تونس

 

يعلن عميد كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية أن المجلس العلمي للكلية المجتمع بصفة حضورية اليوم 30 ماي 2020 قرر اعتماد الروزنامة المصاحبة لهذا الإعلان بصفة رسمية ونهائية وذلك بعد اعتماد القرار الحكومي لتأجيل العودة الجامعية إلى يوم 8 جوان 2020 واستنادا إلى طاقة الايواء في المبيتات الجامعية حسب المقتضيات الصحية للكوفيد-19 التي أوجبت تغيير تركيبة الفوجين المعنيين بالعودة. وبالتالي ستكون العودة للدروس وللامتحانات كما يلي :

يتكون الفوج الأول من طلبة السنة الأولى إجازة وطلبة الماجستير والتبريز. وتكون عودة هذا الفوج يوم 8 جوان 2020 ويدرس إلى غاية 20 جوان (مع تنظيم التمارين الحضورية في نفس الفترة). إثر ذلك تبدأ فترة المراجعة وتمتد إلى يوم 25 جوان. وسيقع الإعلان عن المواد موضوع الاختبار النهائي بالنسبة إلى الوحدات المتكونة من أكثر من عنصر أسبوعا قبل موعد الامتحان. تنطلق امتحانات الدورة الرئيسية للسداسي الثاني يوم 26 جوان وتنتهي يوم 30 جوان باستثناء بعض الاختصاصات في الماجستير. يغادر طلبة الفوج الأول المبيتات الجامعية إثر الامتحانات.

يتكون الفوج الثاني من طلبة السنتين الثانية والثالثة إجازة. وتكون عودة هذا الفوج يوم 3 جويلية 2020 ويدرس إلى غاية 16 جويلية (مع تنظيم التمارين الحضورية في نفس الفترة). إثر ذلك تبدأ فترة المراجعة وتمتد إلى يوم 21 جويلية. وسيقع الإعلان عن المواد موضوع الاختبار النهائي بالنسبة إلى الوحدات المتكونة من أكثر من عنصر أسبوعا قبل موعد الامتحان. تنطلق امتحانات الدورة الرئيسية للسداسي الثاني يوم 22 جويلية وتنتهي يوم 27 جويلية. يغادر طلبة الفوج الثاني المبيتات الجامعية إثر الامتحانات.

ستقع دورة التدارك بالنسبة إلى كل الاختصاصات والمستويات في نفس الفترة : من 4 إلى 17 سبتمبر 2020.

وبهذه المناسبة يريد العميد طمأنة كل المتدخلين من أساتذة وطلبة وإداريين وعملة على الظروف الصحية التي ستتم فيها هذه العودة إذ اتخذت إدارة الكلية كل التدابير لتأمين هذه العودة باعتماد البروتوكول الصحي الذي ورد عن وزارتي الصحة والتعليم العالي والبحث العلمي من تعقيم للمؤسسة وتوفير المواد الضرورية وأخذ الإجراءات لضمان التباعد الاجتماعي. وسيكون الدخول إلى الكلية مشروطا بالخضوع إلى مقياس الحرارة عن بعد وحمل الكمامة واستعمال السائل المطهر الذي سيكون متوفرا في كل أنحاء الكلية.

وبفضل تظافر جهود الجميع ستكلل هذه السنة الجامعية بالنجاح ونحن نتمنى لأبنائنا الطلبة التحصيل العلمي والتوفيق. كما نتمنى لكل المتدخلين من أساتذة وموظفين وعملة الصحة والعافية.

                                                                  عميد الكلية

                                                                  جميل شاكر

اضغط لتحميل الروزنامة الخاصة بالفوج أ

 

اضغط لتحميل الروزنامة الخاصة بالفوج ب